نشاطات القيادة

قائد الجيش يتابع تدريبات في حضور وفود أجنبية ويشيد بأداء الوحدات المنفّذة

نوّه قائد الجيش العماد جوزاف عون بأداء الوحدات الخاصة، لناحية تكامل الأدوار القتالية في ما بينها والنجاح في الحسم السريع للمعركة، مؤكّدًا أن الجيش على جهوزية عالية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والعسكرية في الداخل وعلى الحدود الجنوبية.
كلام العماد عون جاء بعد حضوره إلى جانب وفود عسكرية رفيعة المناورتين القتاليتين اللّتين نفّذهما فوج المغاوير (نمر 3) والفوج المجوقل بالذخيرة الحيّة في جرود العاقورة.

 

فوج المغاوير في مناورة «نمر3»

في حضور مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الأمن الدولي Robert. S. Karem وسفيرة بلاده في لبنان Elizabeth Richard، إلى جانب قائد الجيش العماد جوزاف عون وقائد فوج المغاوير العميد الركن مارون القبياتي وعدد من الضباط، نفّذ فوج المغاوير بالذخيرة الحيّة المناورة القتالية «نمر 3»، في منطقة جرد العاقورة – اللقلوق، والتي تقوم فرضيّتها على مهاجمة سرية عدوّة مجوقلة تمّ إنزالها على إحدى التلال.
شارك في المناورة التي تخلّلتها رمايات بواسطة الدبابات والمدفعية والطائرات والأسلحة المختلفة، وحدات من القوات الجوية وفوجي المدفعية الثاني والمدرّعات الأول.
وقد أشاد قائد الجيش بدقة الوحدات في إدارة النيران، وبالتنسيق الممتاز بين قوى البرّ والجوّ، منوّهًا بتاريخ فوج المغاوير وبمسيرته الطويلة الحافلة بالعطاء والتضحيات.


... والفوج الجوقل «يهاجم مجموعات إرهابية»
كذلك، وفي حضور السفيرة Richard والعماد قائد الجيش، والملحقَين العسكريّين الأميركي والفرنسي، وعدد من الضباط والمدعوّين المدنيين، نفّذ الفوج المجوقل في المنطقة نفسها، مناورة قتالية بالذخيرة الحيّة حول فرضية «مهاجمة مجموعات إرهابية تسلّلت وانتشرت على التلال».
شارك في التمرين وحدات من القوات الجوية والطبابة العسكرية ومن أفواج المدفعية الأول والمدرّعات الأول والمضاد للدروع، وتخلّلته رمايات بواسطة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
وفي الختام، ألقى العماد عون كلمة أشاد فيها بإنجاز عسكريي الفوج المجوقل وبطولاتهم خلال معركة «فجر الجرود»، منوّهًا بأداء الوحدات الأخرى المنفّذة لناحية تكامل الأدوار القتالية في ما بينها والنجاح في الحسم السريع للمعركة. وأكّد القائد «أن الجيش على جهوزية عالية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والعسكرية في الداخل وعلى الحدود الجنوبية».