جولات القائد

قائد الجيش يثني على جهود الوحدات ويشدّد على أهمية التدريب

خلال تفقّده فوج المغاوير والكلية الحربية


في فوج المغاوير
أكد قائد الجيش العماد جان قهوجي، خلال تفقّده فوج المغاوير، أن «الجيش لن يتساهل مع من تسوّل له نفسه قطع حبل الأمن وضرب الإستقرار، وسيبقى الحامي لمسيرة السلم الأهلي متمسكًا بثوابته الوطنية والعسكرية الجامعة بعيدًا عن تبدل الظروف السياسية».
وتطرّق قائد الجيش في كلمته أمام قائد الفوج العميد الركن شامل روكز وضباطه وعسكرييه، إلى دور وحدات الجيش الفاعل في وقف الأحداث في طرابلس ومساعدة الأهالي في العودة إلى منازلهم وأعمالهم، مثنيًا على «جهود هذه الوحدات في حفظ الأمن من دون تمييز ولا تفرقة».
 
في الكلية الحربية
كذلك، زار قائد الجيش، الكلية الحربية في الفياضية، حيث جال في أقسامها واطّلع على سير التدريبات ثم اجتمع إلى الضبّاط المدربيّن والتلامذة الضباط.
وشدد قائد الجيش في كلمته على «أهمية التدريب في الجيش، خصوصًا في الكلية الحربية حيث يتم إعداد قادة المستقبل من خلال تزويدهم المعارف الأساسية التي ترافقهم طوال حياتهم العسكرية، وتكون بشكل مستمر، المقياس الذي يعتمدونه في تقويم الأحداث التي تعترضهم».
وتوجّه العماد قهوجي إلى التلامذة الضبّاط وقال: «إن الكلية تشكل اليوم بأدائها الفعّال مثالاً مشرقًا على العمل المؤسساتي في الجيش، وأنتم خير شهود على ذلك، إذ تمكّنتم من الإنتساب إليها بفضل إندفاعكم الوطني وكفاءتكم وأهليتكم، وستتخرّجون بعقيدة عسكرية راسخة وبإنتماء وطني خالص».
ودعا العماد قهوجي التلامذة الضّباط «إلى تقديم المثل في التمسك بالمناقبية والإنضباط، والجدية في إكتساب المعارف العسكرية والعامة، وبذل المزيد من الجهود في المستقبل»، مجدّداً «الأمل والثقة بسنة مثمرة واعدة تشكل فرصة لإنقاذ الوطن من أزماته، وتحمل إلى اللبنانيين الأمن والطمأنينة والإستقرار».