جيشنا

قداس لشهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي في سرعين التحتا
إعداد: نينا عقل خليل

في حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلًا بالعميد غابي شمعون ورؤساء إتحادات وبلديات وفاعليات سياسية واجتماعية ومواطنين، ترأس راعي أبرشية بعلبك والبقاع الشمالي المطران سمعان عطا الله لمناسبة عيد مار شليطا، قداسًا احتفاليًا تكريمًا لشهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وآباء الرعية: جورج صدقة، مارون الحايك وأنطوان دكاش، وذلك في كنيسة مار الياس في سرعين التحتا.
وألقى المطران عطا الله كلمة أشاد فيها «بأبناء سرعين الذين قدموا للمجتمع اللبناني شخصيات مميّزة في الإدارة والتربية والمؤسسات الاجتماعية والكنسية والأمنية والعسكرية».
وأضاف: «إن أي اعتداء على الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، هو تنكر للوطن وكفر به وخطيئة لا تغتفر»، سائلًا عن «حملة تسليح الجيش ليكون قوة رادعة على حدود الوطن وبخاصة ضمن الأراضي اللبنانية، لردع الإرهابيين والأشرار والمعتدين على المواطنيين وعلى ممتلكاتهم».
بعدها، ألقى رئيس بلدية سرعين السيد عقل شمعون كلمة من وحي المناسبة، كما ألقى السيد إيلي أبو موسى كلمة رأى فيها «أن شهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي هم ملح الأرض التي أنبتتهم، ومفخرة لنا جميعًا ليبقى لبنان وطنًا أبيًا موحدًا».
وفي الختام، أزيحت الستارة عن لوحة الشهداء في باحة الكنيسة.