احتفالات

قسم طوارئ جديد في المستشفى العسكري
إعداد: ريما سليم ضومط

حفل إفتتاح حضرته السفيرة الأميركية ورئيس الأركان

 

في إطار التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأميركي، تمّ إفتتاح قسم الطوارئ الجديد في المستشفى العسكري المركزي - بدارو، الذي أُنجز بتمويل من الحكومة الأميركية بقيمة 598 ألف دولار أميركي، واستغرق إنشاؤه حوالى ثمانية عشر شهراً.
حضر حفل الإفتتاح رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة ميشيل سيسون، ورئيس الطبابة العسكرية العميد الركن موريس سليم الى عدد من كبار الضباط.

بدأ الإحتفال بعزف النشيدين اللبناني والأميركي، استعرضت بعدها السفيرة سيسون واللواء الركن المصري عدداً من الصحيات العسكرية نوع هامفي التي جهّز بها المستشفى العسكري عبر الهبة الأميركية.
ثم كانت كلمة للنقيب المهندس أحمد حلاّل المشرف على تنفيذ المشروع، أوجز فيها مراحل إنجازه مشيراً الى أن قسم الطوارئ الجديد كان سابقاً مجرد مبنى قديم بمساحة 700م2 يستخدم كمشغل للآليات العسكرية، وقد جرى ترميمه وتأهيله ليضاف الى قسم الطوارئ الأساسي والذي لا تتجاوز مساحته الـ150م2، وقد نتج عن هذا الدمج وحدة إستشفائية متكاملة.
بدوره تحدث رئيس قسم الطوارئ العقيد الطبيب قره بت جيوكجيان عن أهداف المشروع، وهي تقديم عناية طبية متفوّقة ومكثّفة بأحدث المعايير، إضافة الى تأمين وسائل تشخيصية سريعة على صعيد المختبر والصور الشعاعية والصوتية.
في كلمته، شكر اللواء الركن المصري السلطات الأميركية على هذه المبادرة وما سبقها، وحيّا جهود السفيرة سيسون في هذا المجال، مؤكداً استمرار التعاون الوثيق بين الجيشين اللبناني والأميركي خصوصاً في مجال التدريب والتسلّح واللوجستية.

من جهتها أعربت السفيرة سيسون عن ثقة بلادها المتينة بدور الجيش اللبناني وعزمها على استكمال برنامج المساعدات المقررة له. في الختام قدّم رئيس الأركان للسفيرة سيسون درع الجيش وكتاب شكر بإسم العماد قائد الجيش.