نشاطات القيادة

قيادة الجيش تكرّم اللواء اسارتا

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء ألبرتو أسارتا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمّته في لبنان.
وفي وقت لاحق، أقيم  في النادي العسكري المركزي احتفال تكريمي على شرف الضيف المغادر، حضره قائد الجيش والسفير الإسباني في لبنان خوان كارلوس غافو، وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المذكورة.
وقد ألقى العماد قهوجي كلمة بالمناسبة، نوّه فيها بمسيرة اللواء أسارتا في قيادة القوات الدولية، وبمواقفه الشجاعة والحكيمة في التعامل مع مختلف الأحداث والتطورات، إلى جانب جهوده الجبّارة لإرساء أفضل علاقات التعاون مع الجيش اللبناني، وتمتين أواصر الثقة مع المواطنين الجنوبيين، لافتاً إلى أن الأحداث الأليمة التي تعرضت لها هذه القوات خلال العام الفائت، والتي استنكرها الشعب اللبناني بأسره، لم تثنِ قيادة هذه القوات عن تمسّكها بمبادئها الإنسانية، وعن الاستمرار في توجيه بندقية السلام إلى مكانها الصحيح.
وأشار العماد قهوجي إلى أن تجربة القوات الدولية في لبنان هي تجربة ناجحة بكلّ المعايير والمقاييس، خصوصاً إذا ما قورنت بالعديد من التجارب المماثلة في بلدان العالم، وخير دليل على ذلك الاستقرار الثابت الذي تنعم به المناطق الحدودية، على الرغم من مواصلة العدو الإسرائيلي انتهاك السيادة اللبنانية بأشكالٍ مختلفة، والأحداث الأمنية المحدودة التي تحصل من حين إلى آخر.
وختم العماد قهوجي مؤكداً تفعيل التعاون مع القوات الدولية في المرحلة المقبلة، خصوصاً لجهة الالتزام المشترك بتنفيذ القرار 1701 بمختلف مندرجاته، متمنياً للواء أسارتا التوفيق في مسؤولياته المرتقبة، ولخلفه الجنرال باولو سيرا النجاح في مسؤوليته الجديدة.
من جهته توجّه اللواء أسارتا بالشكر إلى قيادة الجيش على تعاونها المميّز طوال المرحلة السابقة، معرباً عن إعجابه بحرفية الجيش اللبناني ومناقبية جنوده، ومعبّراً عن امتنانه للشعب اللبناني، المؤمن بثقافة الانفتاح والحوار، والرائد بقيمه الحضارية والإنسانية.