تكريم

مجلس بلدية صوفر يكرّم رئيس الأركان اللـواء الركـن وليد سلمـان
إعداد: تريز منصور

لمناسبة ذكرى تأسيس الجيش اللبناني السادسة والستين، ولمناسبة تولّيه منصب رئاسة الأركان، كرّم مجلس بلدية صوفر رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان تقديرًا لكفاءته ومناقبيته العسكرية، وذلك خلال حفل فني أقيم في قصر «دونا ماريا» في بلدة صوفر.  
حضر الحفل إلى جانب اللواء الركن المكرّم، النواب السادة فادي الهبر، فادي الأعور، السيد مروان حميدية ممثلاً الوزير مروان خير الدين، رئيس بلدية صوفر الدكتور يوسف شيّا، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها ومشايخها، إضافة إلى عدد من الضباط.


فور وصول رئيس الأركان اللواء الركن سلمان إلى مكان الاحتفال استقبلته موسيقى الجيش بقيادة العقيد الموسيقي جورج حرّو.
وبعد النشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة رئيس بلدية صوفر الدكتور يوسف شّيا، الذي اعتبر أن «تكريم اللواء الركن سلمان إبن الشويفات ومنطقة عاليه والجبل البار، إنما هو تكرtيم للمؤسسة الوطنية العريقة ممثلة بقائدها السابق فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وبقائدها الحالي العماد جان قهوجي، فكلاهما جعلا المؤسسة العسكرية الوطنية حارسة للوطن، بامتياز، وسدًّا منيعًا أمام تحدّيين كبيرين، العدوان الإسرائيلي من جهة والإرهاب من جهة ثانية».
 كما نوّه الدكتور شيّا بمزايا رئيس الأركان الجديد اللواء الركن سلمان واصفًا إياه بالضابط الشجاع والإداري الناجح وباللبناني الحقيقي العريق، مؤكدًا «صعوبة المهمة التي يتسلمها في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن».  
وقدّم الدكتور شيّا درعًا تكريميًا باسم بلدية صوفر إلى اللواء الركن سلمان، الذي شكر بدوره منظمي الحفل، واعتبر أن تكريمه هو تكريم للجيش، المؤسسة العريقة، وبالتالي هو تكريم لكل إنسان شريف في هذا البلد، وان وجوده مع الحضور الكريم هو أكبر تكريم له.
وبعد التقاط الصور التذكارية مع أعضاء المجلس البلدي، بدأ الحفل الفني، فقدمت الفنانة نسرين حميدان بصوتها العذب وصلة غنائية جميلة، أعقبها المطرب عفيف شيّا، مطربًا الحضور بصوته وأغانيه الجميلة. وشارك أيضًا الفنان غسان خليل بوصلة غنائية.
واختتم الاحتفال مع فرقة موسيقى الجيش، التي عزفت «بيّي راح مع العسكر»، وغيرها من الأغاني الجميلة.

 

تصوير: الجندي هاني ابراهيم