مديريات

مديريـة التعـاون العسكري-المدني
إعداد: باسكال معوض بو مارون

إلـى مـزيـد مـن القدرات

 

زار مسيّر أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC العميد الركن إيلي أبي راشد مع وفدٍ من المديرية مقرّ قيادة قوات الأمم المتّحدة المؤقّتة في لبنان في الناقورة. وقد بحث الجانبان في موضوع القسم الإقليمي للتعاون العسكري – المدني المنوي استحداثه في منطقة الجنوب – ثكنة مرجعيون. وفي ختام اللقاء، شكر رئيس الوفد قيادة القوات المذكورة مثمّنًا اهتمامها بتطوير قدرة التعاون العسكري – المدني في الجيش اللبناني، متمنيًا المزيد من التعاون والتواصل في المستقبل.
كذلك زار الوفد بلدية مرجعيون واجتمع بالمجلس البلدي لمناقشة آلية العمل المشترك لتسهيل إنجاز مشروع القسم الإقليمي في المنطقة.
إلى ذلك استقبل العميد الركن أبي راشد وفدًا هولنديًا برئاسة الملحق العسكري الهولندي في لبنان المقدم Carel Gerritsen Johan، في حضور ضباط من الجيش، وبحث المجتمعون سبل التعاون في مجال التدريب بهدف تطوير مهارات الأداء وتفعيل الإنتاجية.
في السياق نفسه، استقبل العميد الركن أبي راشد أيضًا، رئيس فريق التدريب والتعاون الكندي في لبنان المقدم Eric Gilson وبحث معه في إمكان التعاون في مجال التدريب.
من جهة ثانية، زار وفد من السفارة الهولندية برئاسة الملحق العسكري المقدم Gerristen ملعب الدراويش في محلة باب التبانة – طرابلس، حيث كان في استقباله مسيّر أعمال القسم الإقليمي للتعاون العسكري – المدني في الشمال المقدم ميشال فرح. تخلّل الزيارة جولة في الملعب المذكور، واجتماع تنسيقي عرض خلاله المقدم فرح إيجازًا حول مشاريع المديرية.
أخيرًا، شاركت المديرية في التمرين القتالي المشترك Resolute Response الذي نفّذته وحدات من الجيش في قاعدة جونية البحرية مع فريق التدريب الأميركي، وذلك بهدف تمرّس عناصر المديرية في التعامل مع الرهائن واللاجئين.