مديريات

مشاريع نفّذت وأخرى على الطريق مديرية التعاون العسكري - المدني CIMIC
إعداد: باسكال معوّض بومارون

مشاريع نفّذت وأخرى على الطريق


بهدف متابعة المشاريع المموّلة من السلطات الهولندية لمصلحة المجتمع المدني، عقد مسيّر أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC العميد الركن إيلي أبي راشد اجتماعًا تنسيقيًا ضمّ عددًا من ضباط الجيش اللبناني، ووفدًا من السلطات الهولندية برئاسة الملحق العسكري الهولندي في لبنان المقدم Carel Gerritsen.
وفي إطار التعاون القائم بين الجيش اللبناني والـ«يونيفيل»، تولّت الكتيبة الكورية ترميم قاعة المحاضرات وتجهيزها في المديرية. وفي المناسبة، قدّم العميد الركن أبي راشد درعًا تذكاريًا لمسؤول مكتب التعاون العسكري – المدني في الكتيبة الرائد توو جونغ أوو في حضور النقيب المهندس سونغ أن هيون، وأعرب لهما عن شكر الجيش اللبناني للمبادرة الكورية.
على صعيد التدريب، تابع ضباط من المديرية دورة حول مهارات التواصل بإشراف فريقٍ متخصّص من «جمعية البحث عن أرضية مشتركة» SFCG، وقد تولّى الضباط لاحقًا تدريب عسكريين من المديرية على المهارات نفسها، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
إلى ذلك، زارت عناصر من المديرية ووحدة التعاون العسكري – المدني في السفارة الأميركية CMSE، بعض القرى والبلدات (صربا – النبطية، مزرعة الشوف - الشوف، بقاعصفرين – الضنية، كوكبا – البقاع، مجدلبعنا، والقصيبة - الجنوب) واجتمعوا بأعضاء المجالس البلدية فيها، وذلك في إطار التنسيق والتخطيط لمشاريع مستقبلية تنفّذها المديرية.
وفي السياق نفسه، قامت المديرية بالتعاون مع فوج التدخّل الخامس والكتيبة النيبالية في الـ«يونيفيل» بطلاء عشرين قاعة في مدرسة مجدل سلم الرسمية - الجنوب.