نشاطات رئيس الأركان

نشاطات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل الملحق العسكري المصري وشخصيات
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن حاتم مـلّاك، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري المصري العقيد وائل محمود زكريا في زيارة وداعيّة قدَّم خلالها خلفه العقيد محمد صلاح الدين أحمد سيّد.

كما استقبل اللواء الركن ملّاك النوّاب: أكرم شهيّب،

بلال عبد الـله،

أمين وهبي وأنطوان سعد،

ثمّ الوزير السابق ناجي بستاني، وبحث معهم في الأوضاع العامة.

كذلك، استقبل وفدًا من رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانية ضمّ رئيسها اللواء المتقاعد عثمان عثمان مع وفد من الرابطة.

... ويتفقّد وحدات في منطقة بعلبك - الهرمل
تفقّد رئيس الأركان اللواء الركن حاتم ملّاك، الوحدات العسكرية المنتشرة في منطقة بعلبك - الهرمل، حيث جال في مراكزها واطّلع على إجراءاتها الميدانية المتّخذة لترسيخ الأمن والاستقرار، ثمَّ اجتمع بقادة الوحدات والعسكريين، مزوّدًا إياهم التوجيهات اللازمة. كما قام مع الضباط المسؤولين بجولة في مدينة بعلبك، شملت مناطق: مرجة رأس العين، حي الشراونة، محيط القلعة والأسواق.

وأكّد اللواء الركن ملّاك أنّ منطقة بعلبك - الهرمل هي كأي منطقة لبنانية تحت سيادة الدولة وسلطة القانون، وأنّ لا خطط أمنية استثنائية فيها بل تفعيل للإجراءات والتدابير المتّخذة، انطلاقًا من أنّ العمل الأمني هو عمل تراكمي يحتاج إلى متابعة واستمرارية لتحقيق النتائج المرجوّة منه.
ولفت رئيس الأركان إلى أنّ خصوصية منطقة البقاع وتحديدًا بعلبك - الهرمل، لجهة الروابط العشائرية والعائلية، تستدعي في أحيان كثيرة اللجوء إلى التواصل مع المعنيين لإيجاد حلول لبعض الخلافات أو الإشكالات، لكن هذا لا يعني على الإطلاق أنّ هناك تغطية لأي مخالف أو مطلوب، مشدّدًا على عدم التهاون مع أي شخص تسوّل له نفسه العبث بالأمن والاستقرار.

وفي الختام، توجّه اللواء الركن ملّاك إلى أبناء منـطقة بعلبك - الهرمل، هذه المنطقة العزيزة التي ترفد الجيش بخيرة ضباطه وعناصره، ومنهم شهداء رووا بدمائهم أرض الوطن، داعيًا إياهم إلى الوقوف إلى جانب المؤسسة العسكرية في مهمّتها المقدّسة، مهمّة الشرف والتضحية والوفاء.

... وفوج ومديرية الهندسة
كذلك، تفقّد رئيس الأركان فوج الهندسة في الوروار ومديرية الهندسة في كفرشيما، حيث اطّلع على سير العمل في أقسامهما وعلى أوضاعهما اللوجستية والإدارية، واجتمع بالضباط والعسكريين ناقلًا إليهم توجيهات العماد قائد الجيش.

وقد أثنى اللواء الركن ملّاك على العمل الدائم والمستمرّ الذي تقوم به الوحدتان في السلم والحرب، وأثره في حفظ حياة المواطنين. وختم داعيًا العسكريين إلى التحلّي بالانضباط والمناقبيّة، ومتابعة تطوير قدراتهم العلمية ورفع مستوى الكفاءة والجهوزية.