زيارة رسمية

وزير الدفاع الوطني في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية

الوحدة الوطنية في لبنان عنصر مهم في دعم الاستقرار والأمن والتعاون البنّاء في الشرق الأوسط لمواجهة التحديات المقبلة

 

لبّى وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن، دعوة رسمية لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث كان له لقاء بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في حضور أعضاء الوفد المرافق.
وقد جرى البحث في الأوضاع العامة في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
ووصف الرئيس الإيراني العلاقات اللبنانية - الإيرانية بالعميقة والمبنية على أساس الإيمان والمحبة، مؤكدًا ضرورة تعميقها ووقوف إيران إلى جانب لبنان في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى.
والتقى الوزير غصن نظيره الإيراني الجنرال أحمد وحيدي، وعقدت جلسة محادثات تناولت آفاق التعاون بين الوزارتين، وشدد الجانبان على «تعزيز العلاقات الودية بين البلدين خصوصًا في المجال الدفاعي، وعلى أن الوحدة الوطنية في لبنان عنصر مهم في دعم الاستقرار والأمن والتعاون البنّاء في الشرق الأوسط لمواجهة التحديات المقبلة».
وأشاد وزير الدفاع فايز غصن بـ«موقف إيران من المقاومة والجيش في لبنان»، ولفت إلى «أن هناك تنسيقًا كاملاً بين الجيش والمقاومة حيال مختلف المواضيع»، مؤكدًا أن «شعار الجيش والشعب والمقاومة قد ترسخ في هذا البلد»، آملًا «في رفع مستوى التعاون والتعامل بين البلدين».
وفي ما يتعلق بالتهديدات الإسرائيلية للبنان، أكد غصن أن «قيام إسرائيل بأية حماقة وشنّ هجوم على لبنان ستتم مواجهته بجيش قوي وموحد ومقاومة قوية، وستلقى إسرائيل الهزيمة مرة أخرى».
كذلك، التقـى الوزير غصـن وزيــر الخارجيـة الإيرانية علي أكبر صالحي، وأجريا جولة أفق تناولت مجمل المستجدات في المنطقة.
كما لبّى دعوة صالحي إلى مأدبة عشاء أقيمت تكريمًا له وللوفد المرافق.