أخبار ونشاطات

وفد أميركي اطلع على البرنامج اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام
إعداد: نينا عقل خليل

زار وفد أميركي لبنان بهدف الاطلاع على البرنامج اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام. وقد ضم الوفد كلاً من السيدين دينيس هادريك وجورج زاكاشوسكي من مكتب إزالة الأسلحة في وزارة الخارجية الأميركية، والسيد مارك غريك مدير مشروع شركة «داين كورب» الأميركية في لبنان، والسيد دانيال يمين من سفارة الولايات المتحدة الأميركية.
استهل الوفد جولته بزيارة إلى المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام حيث عقد اجتماع عمل حضره رئيس المركز العقيد محمد فهمي وضباط من قيادة الجيش ومن فوج الهندسة ورؤساء الأقسام في المركز. وقد عرض العقيد فهمي إيجازاً عن البرنامج اللبناني للأعمال المتعلقة بالألغام والمراحل التي قطعتها العمليات الإنسانية لنزع الألغام ومعالجة القنابل العنقودية والذخائر غير المنفجرة. كما قدّم كل من المقدم يوسف والرائد الإداري محمد الشيخ والرائد بيار بو مارون شروحات حول موضوع الألغام. وفي الختام، قدّم رئيس المركز دروعاً تذكارية وهدايا رمزية باسم العماد قائد الجيش للوفد الزائر، عربون شكر على الدعم المقدّم إلى الجيش اللبناني في مجال العمليات الإنسانية لنزع الألغام.
وزار الوفد أيضاً برفقة عدد من الضباط، ورشة مسح تقني للبقع المشبوهة والملغومة في قضاءي بعبدا وعاليه، ومخازن الذخيرة في اللويزة، وثكنة فوج الهندسة حيث اطلع على حاجات الفوج في هذا المجال، بالاضافة إلى تفقد مركز إيواء «كلاب كشف الألغام» في ثكنة محمد الخطيب.