جيشنا

... وهبة أميركية - كورية لمصلحة الجيش
إعداد: نينا عقل خليل

في حضور مسيّر أعمال مديرية التعاون العسكري – المدني CIMIC العميد الركن إيلي أبي راشد ممثّلًا قائد الجيش العماد جوزاف عون، والملحقَين العسكريين الأميركي والكوري، إلى جانب عدد من الضباط، تسلّمت المديرية هبة مقدّمة من الكتيبة الكورية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان ومنظّمة Spirit Of America.
وألقى العميد الركن أبي راشد كلمة في المناسبة قال فيها: «هذه المبادرة تقدّم مساحة للفكر والتطوير والتخطيط الفاعل ضمن المديرية، وتواكب التطوّر التكنولوجي والعلمي المتسارع في جميع ميادين الحياة. كما تحمل معها رغبة صادقة في التعاون مع الجيش اللبناني، وتعميق الروابط بينه وبين الأصدقاء الكوريين والأميركيين، وتنعكس إيجابًا على النواحي العسكرية والاجتماعية والإنمائية التي يشملها التعاون العسكري المدني. فإلى الكتيبة الكورية ومنظّمة Spirit of America كل الشكر والتقدير على هذه اللفتة الطيبة».
وفي الختام، تلا العميد الركن أبي راشد كتابَي شكر باسم العماد قائد الجيش وسلّمهما إلى ملحق الدفاع الأميركي العقيد Michael Feely والملحق العسكري الكوري المقدم Jin Hyeok Moon، كما قدّم لكل منهما درع الجيش التذكاري، تقديرًا لجهودهما في دعم الجيش، ثمّ دُعي الحضور إلى حفل كوكتيل.