استقبالات القائد

استقبالات القائد

قائد الجيش العماد جان قهوجي يستقبل وزير الدفاع البولندي
زار وزير الدفاع البولندي السيد بوغدان كليتش لبنان، والتقى قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة، وتباحثا في الوضع العام وفي موضوع التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والبولندي، ومهمات وحدة بلاده العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
وقد رافق الوزير البولندي كل من رئيس لجنة الدفاع البرلمانية السيناتور ماسييج كليما، والجنرال فرانسيزك غاغور رئيس أركان القوات المسلحة ووفد من كبار الضباط البولنديين.

... والسفير الأردني
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية السيد زياد المجالي، يرافقه الدكتور مؤيد السمان مدير مركز الملك عبدالله للتطوير والتصميم.

... وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية
إستقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة ميشيل سيسون. وتناول البحث الوضع العام وموضوع المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني.

... والسفير المصري
استقبل قائد الجيش العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، سفير جمهورية مصر العربية السيد أحمد فؤاد البديوي، وجرى التداول في الأوضاع العامة.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد مايكل وليامس. وتناول البحث علاقات التعاون بين الجيشين وقوات الأمم المتحدة المؤقتة، والوضع العام في منطقة الجنوب.

... والمفوّض العام للأنروا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المفوّض العام للأنروا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة كارين أبو زيد. وتناول البحث سبل التعاون في مشروع إعادة إعمار نهر البارد.

... ووفداً إماراتياً
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة الفهد للأنظمة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة السيد صلاح الشامسي.

... ووفداً مشاركاً في معرض الأمن في الشرق الأوسط
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من شركة «فالكون غروب» في جمهورية مصر العربية، والمدير المسؤول عن شركة «بيريتا» في لبنان السيد مروان بو سمعان، الذين شاركوا جميعاً في معرض الأمن في الشرق الأوسط في البيال - بيروت.

... ووفداً عسكرياً أميركياً
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً برئاسة الجنرال جيمس لافليس قائد القوات البرية في القيادة الأميركية الوسطى، بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيدة ميشيل سيسون، في زيارة وداعية بمناسبة إنتهاء مهمات الجنرال لافليس.

... ووفداً إعلامياً من صحيفة النهار
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وفداً من صحيفة «النهار» تتقدمه الآنسة نايلة تويني.

... والنائبة نايلة معوّض
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائبة نايلة معوّض.

... والنائب الدكتور فريد الخازن
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب الدكتور فريد الخازن.

... والوزير محمد الصفدي والنائب قاسم عبد العزيز
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، وزير الاقتصاد والتجارة الأستاذ محمد الصفدي والنائب الدكتور قاسم عبد العزيز. وقد تناول البحث الوضع العام في لبنان وفي منطقة الشمال بشكل خاص.

... ووزير الصناعة
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وزير الصناعة السيد غازي زعيتر، الذي أعرب عن تقديره الجيش، مثنياً على جهوده المبذولة للحفاظ على مسيرة الأمن والإستقرار في البلاد.

... والوزير وائل أبو فاعور
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، عضو اللقاء الديمقراطي الوزير وائل أبو فاعور، وجرى البحث في الأوضاع العامة.

... ورئيس مجلس الخدمة المدنية
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، رئيس مجلس الخدمة المدنية الدكتور طانيوس الحلبي.

... ومدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري الدكتور رياض قهوجي.

 

... وممثل شركة مارتن للأنظمة الأمنية
استقبل العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، ممثل شركة «مارتن للأنظمة الأمنية» السيد نبيل عازار. وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.

... والمدير العام لقوى الأمن الداخلي
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، حيث جرى البحث في المستجدات الأمنية، والتعاون المشترك لترسيخ الأمن والإستقرار في البلاد.

... ومدير عام أمن الدولة
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مدير عام أمن الدولة بالوكالة العميد الياس كعيكاتي الذي قدّم التعازي باستشهاد العسكريين في منطقة البقاع.

... والقاضي مارون زخّور
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، القاضي مارون زخّور.

... ووفداً من مركز NESA
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من الأساتذة المحاضرين في مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الإستراتيجية NESA يرافقهم الدكتور سامي حجار.

... ووفداً من جمعية لابورا
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من جمعية لابورا يتقدّمه كل من رئيس الجمعية الأب طوني خضرة، والأب إسكندر الهاشم مرشد الجمعية.

... وسماحة مفتي الشمال
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، سماحة مفتي الشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار. تناول البحث أوضاع المنطقة، وأكّد المفتي دعمه المؤسسة العسكرية الضامنة وحدة لبنان وأمنه واستقراره.

... وراعي أبرشية زحلة للروم الكاثوليك
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، راعي أبرشية زحلة للروم الكاثوليك المطران اندره حدّاد يرافقه السيد اميل حنوش. وقد تطرّق البحث الى الوضع الأمني في البلاد.

... ووفداً من فعاليات بعلبك - الهرمل
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من فعاليات منطقة بعلبك - الهرمل وعائلاتها، يتقدّمهم مفتي بعلبك فضيلة الشيخ خليل شقير.
وقدّم أعضاء الوفد تعازيهم باستشهاد العسكريين، وأعربوا عن استنكارهم الإعتداء الإجرامي الذي تعرّض له الجيش، مؤكدين تضامنهم مع المؤسسة العسكرية وتأييدهم إجراءاتها الأمنية المتّخذة، بهدف توقيف الفاعلين وضبط الأمن والإستقرار في المنطقة.

... ووفد رؤساء بلديات قضاءي بعبدا والمتن الجنوبي
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً ضمّ رؤساء بلديات قضاءي بعبدا والمتن الجنوبي، الذين أثنوا على جهود الجيش لترسيخ مسيرة الأمن والإستقرار في البلاد.

... ومدير مدرسة الشانفيل
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، الأخ جورج طراد مدير مدرسة الشانفيل، الذي قدّم له دعوة الى حضور إحتفال إختتام اليوبيل المئوي لمدرسة سيدة لورد (جبيل- عمشيت)، الذي أقامته العائلة المريمية في بازيليك حريصا.

... والدكتور جواد الحاج
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الدكتور جواد الحاج صاحب مدرستي «انترناشونال كولدج» و«الرائد»، الذي أعرب عن دعمه الكامل المؤسسة العسكرية، وقدّم عدداً من المنح المدرسية لأبناء العسكريين الشهداء، تشمل اللوازم التربوية كافة.

... والفنان غاندي بو دياب
استقبل العماد قهوجي، في مكتبه في اليرزة، رئيس جمعية الفنون الفنان غاندي بو دياب.

... ووفداً من نقابة تجار الذهب
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفد نقابة تجار الذهب في لبنان برئاسة الأستاذ نعيم رزق.

... وممثل الطائفة القبطية
استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي، في مكتبه في اليرزة، ممثل الطائفة القبطية في لبنان السيد ادمون بطرس.