في سجل الخلود

تسليم رفات العريف الشهيد جوني ناصيف في احتفال أمام المستشفى العسكري

نعت قيادة الجيش العريف الشهيد جوني سالم ناصيف بتاريخ 13/10/1990. وتم التعرف الى هويته بواسطة الفحوصات المخبرية (DNA). وقد تم تسليم رفاته الى ذويه بتاريخ 15/11/2009 في احتفال أقيم أمام مبنى المستشفى العسكري المركزي في بدارو، بحضور وفد من قيادة الجيش برئاسة  العميد الركن علي جابر ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، إلى جانب ذوي الشهيد وممثلين عن رؤساء الأجهزة الأمنية وعدد من المدعوين.

وقد أدت ثلة من العسكريين تحية التكريم لروح الشهيد، وعزفت موسيقى الجيش نشيد الشهداء ولحن الموتى. بعدها تم تسليم رفات الشهيد إلى ذويه، حيث نقل إلى بلدته دبل في الجنوب.

والى كنيسة مار جرجس في بلدة دبل، وصل موكب النعش الذي كان محمولاً على الأكف تتقدمه فرق الكشافة وحملة الأكاليل وثلة من جنود الشرطة العسكرية والكهنة والعائلة. وقد ترأس القداس والجناز لراحة نفسه الأب يوسف نداف يعاونه لفيف من الكهنة، في حضورممثل قائد الجيش العميد الركن الياس شامية وحشد من فاعليات البلدة والجوار، وبعد صلاة رفع البخور ألقى ممثل قائد الجيش الكلمة الآتي نصها.

أهلنا الأعزاء
يعود اليوم إلى بلدته، يعانق ترابَ أرضه بعد طول انتظار، ويحيُي مشاهد الطفولـة في خيال الأهـل والأحبـّة. بلدتُنا الجنوبية دبل تتلقّى اليوم شهيدَها العريف جوني سالم ناصيف، يغطّيه العلم الوطني، وترافقه تيجانُ الزّهرِ، ووقعُ خطى الرفاق.
لم تكن الشهادة في مبادئنا العسكرية، إلاّ طريقاً إلى المجد والخلود، يسلكه الرجال الأبطال المؤمنون كل الإيمان برسالتهم، والأوفياءُ كلَّ الوفاءِ لقسَمهم، والمستعّدون دائماً لدفع ضريبة الدّم المقدسة كلما دعا الواجبُ العسكري، من أجل أن يصانَ الوطن وتحفظَ الكرامات، وتستمرَّ شعلةُ التضحية مضاءة جيلاً بعد جيل، فتشمخُ الراياتُ بحامليها، وتزدهي الهاماتُ كِبراً وعنفواناً،.
وعلى هذا الطريق مضى الشهيد جوني ملبّياً نداء الواجب، بإرادة لا تنكسر وعزيمة لا تكلّ. فكان قدرُه الاستشهاد، مسطّراً بدمه الزكي ملاحمَ بطولية في الشجاعة والتضحية والفداء، إلى جانب قافلةٍ من الشهداء الأبطال، الباقيةِ ذكراهم خالدةً في تاريخ الجيش والوطن.
نودّعك اليومَ أيها الشهيدُ الغالي، وقد شاءت الظروف أن تلتحفَ ترابَ الوطن الذي ضمّك لسنوات طويلة.
لقد انطلقت من جنوبنا الغالي إلى أرجاءِ البلادِ كافة، وها أنت تعود عزيزاً مكرّماً إلى أحضانِ الأرض التي أنبتتك صغيراً، وإلى جوارِ الأهل الذين نهلتَ من مَعينهم مكارمَ الأخلاق، ومحبةَ لبنان.
فلتطمئنَّ نفسُك الشامخة في عالم الخلود، سيبقى الجيش على العهدِ والوعد، وفياًّ لما آمنتَ به، وضحّيتَ في سبيله، وسيكون دائماً إلى جانب عائلتِك وبلدتِك في السّراء والضراء.
تحيةُ إكبار وإجلال لأرواح شهدائنا الأبرار، ولتبقَ مآثرُهم النبيلة منارةَ هديٍ في مسيرة الشرف والتضحية والوفاء.
وفي الختام تم تسليم درع باسم العماد قائد الجيش إلى ذوي الشهيد.

 

العريف الشهيد جوني سالم ناصيف
-    من مواليد 25/7/1970 – بلدة دبل - قضاء بنت جبيل – محافظة الجنوب.
-    تطوع في الجيس بتاريخ 3/3/1988.
-    من عداد الكتيبة 102.
-    حائز:

  • وسام الحرب مرتين.
  • وسام الجرحى.
  • وسام التقدير العسكري.
  • وسام الوحدة الوطنية التذكاري.
  • تنويه العماد قائد الجيش مرتين.
  • تهنئة قائد اللواء.
  • تهنئة قائد الكتيبة.

-    عازب.