أخبار ونشاطات

تسليم وتسلّم قيادة القوة البحرية الدولية
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم على متن سفينة القيادة الألمانية «F6S شليسفيغ هولشتاين» الراسية في مرفأ بيروت، حفل تسليم وتسلّم قيادة القوات البحرية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، بين الأميرال الألماني يورغن مانهاردت مسلّماً والأميرال الايطالي باولو ساندالي متسلماً.
حضر الاحتفال وزير الدولة ومساعد وزير الدفاع الالماني الدكتور بيتر ويتشرت، سفير ايطاليا غبريال كيكيا، سفير المانيا بيرغيتا - سيفكار ايبيرلي، قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد الركن حسين الحجار، قائد القوات البحرية العميد الركن البحري علي المعلم، وضباط من الجانبين وسائر القطاعات، بالإضافة إلى عدد من الملحقين العسكريين الأجانب.
بداية، قلّد ممثل قائد الجيش العميد الركن الحجار، الأميرال الألماني مانهاردت وسام الأرز الوطني من رتبة فارس ودرع الجيش التذكاري، وقلّد أيضاً قائد السفينة الالمانية الكومند براندت فيغنيلس وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية ودرع الجيش التذكاري. بعدها، ألقى الجنرال غراتزيانو كلمة أكد فيها «استمرار القوات الدولية في العمل جنباً إلى جنب مع الجيش اللبناني، لضمان السلام والاستقرار في منطقة عملياتنا، والعمل من أجل التنفيذ الناجح لولايتنا بموجب قرار مجلس الأمن 1701».