نشاطات قائد الجيش

نشاطات قائد الجيش

قائد الجيش يترأس اجتماع لجنة المساعدات لحماية الحدود البرّية
ترأس قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة، اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرّية اللبنانية، وذلك في حضور السفيرة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard والسفير البريطاني السيّد Hugo Shorter، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك المعني بهذا البرنامج.
واستعرض المجتمعون المساعدات التي قُدّمت خلال المراحل السابقة، بالإضافة إلى الخطوات المرتقبة لتلبية احتياجات وحدات الجيش المكلّفة ضبط الحدود الشرقية والشمالية. وقد شكر العماد عون السلطات الأميركية والبريطانية على الدعم العسكري النوعي المقدّم للجيش، مثمنًا حرصهما على استمرار هذا الدعم، لمواجهة مختلف التحديات ولا سيّما محاولات العناصر الإرهابية الفارّة التسلّل إلى داخل لبنان، بهدف العبث بأمنه واستقراره.
من جهتهما، نوّه السفيران Shorter و Richard بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الجيش، وأكّدا مواصلة سلطات بلديهما تعزيز قدراته ومساندة جهوده للدفاع عن لبنان والحفاظ على استقراره وسلامة أراضيه.

... ويستقبل سفراء
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، سفيرة الاتحاد الأوروبي السيّدة Christina Lassen على رأس وفدٍ مرافق. وجرى التداول في علاقات التعاون العسكري بين الجيوش الأوروبية والجيش اللبناني.

واستقبل العماد عون السفير الأسترالي في لبنان السيّد Glenn Miles على رأس وفدٍ مرافق،

والقائم بأعمال السفارة السعودية في لبنان الوزير المفوّض السيّد وليد البخاري، يرافقه الملحق العسكري السعودي العميد الركن سلامة المصلوخي. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون العسكري.

... ووفدًا فنلنديًا رفيعًا
استقبل العماد عون أمين عام وزارة الدفاع الفنلندية اللواء Jukka Juusti، على رأس وفدٍ عسكري في حضور سفير فنلندا السيّد Matti Lassila. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

... ووفدًا عسكريًا فرنسيًا
استقبل العماد جوزاف عون قائد مجموعة مدارس التنشئة ومساعد مدير الموارد البشرية في القوات البرّية الفرنسية اللواء Pierre Liot De Nortbecourt، يرافقه الملحق العسكري الفرنسي العقيد Christian Herrou، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

... وآخر من الكلّية الملكية البريطانية للدراسات العسكرية
استقبل العماد عون وفدًا من الكلّية الملكية البريطانية للدراسات العسكرية RCDS برئاسة العميد Baehr Dag Knut، في حضور السفير البريطاني في لبنان السيّدHugo Shorter، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون بين جيشي البلدين.

... وممثّلة الأمين العام للأمم المتّحدة
استقبل العماد عون ممثّلة الأمين العام للأمم المتّحدة السيّدة Pernille Kardel، وبحث معها في الأوضاع العامة والتطوّرات الرّاهنة.

... والملحق العسكري الكويتي
استقبل قائد الجيش الملحق العسكري الكويتي العميد الركن عادل خلف العنزي، وبحث معه في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

... ومدير عام الدفاع المدني
استقبل العماد قائد الجيش مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، وجرى التداول في التعاون بين المؤسستين.

... وقضاة
استقبل قائد الجيش مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار،

ومدعي عام جبل لبنان القاضي نقولا منصور،

والقاضي كمال المقداد والسيّد حمزة صالح، وجرى البحث في شؤون قضائية.

... ووفودًا
استقبل العماد عون محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكّاوي،

ورئيسة الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة فيروز سركيس،

ووفدًا من اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية برئاسة المطران حنا رحمة،

ووفدًا من نقابة الموظّفين في مصرف لبنان برئاسة الأستاذ عباس عواضة،

والعميد المتقاعد بسام بطرس والسيّدة باميلا الشمالي من مؤسسة Aktis Strategy،

والسيّد حسن قريطم والعميد أنطوان سلّوم،

والسيّدين ميلاد رعد وشربل مارون،

والسيّدة زينب سلام التي رفعت أعلام لبنان والجيش و«فجر الجرود» على جبال هملايا.