زيارة رسمية

وزير الدفاع الوطني يزور الولايات المتحدة الأميركية ويجري محادثات مع كبار المسؤولين

زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المر، الولايات المتحدة الأميركية، ملبياً دعوة وزارة الدفاع، حيث التقى عدداً من مسؤولي الإدارة الأميركية.
وقد اجتمع الوزير المر بنظيره الأميركي روبـرت غيتـس، ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، والمبعوث الخاص للسلام الى الشرق الأوسط جورج ميتشل، والمستشار الخاص لمنطقة الخليج وجنوب غرب آسيا دنيس روس، ومستشار الرئيس باراك أوباما لشؤون الأمن الوطني ومكافحة الإرهاب جون برينن.
كذلك، إجتمع الويز المر بقائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال ديڤيد بترايوس ومساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان، ومساعد وزيرة الخارجية للشؤون العسكرية والسياسية بالوكالة فرنك رجيرو.
وتناولت المحادثات التي أجراها الوزير الياس المر مع المسؤولين الأميركيين، الشؤون المتعلقة بدعم الولايات المتحدة الأميركية المستمر للجيش اللبناني من أجل مساعدته في المحافظة على الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب وتأمين حدود لبنان وتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701.
وأعلنت السفارة الأميركية في بيان لها «أن دعم الجيش ما يزال احدى ركائز سياسة الولايات المتحدة، وأن الجيش اللبناني يضطلع بدور مهم في مكافحة الإرهاب وعمليات أمن الحدود والتي ستساعد الحكومة اللبنانية على بسط سيطرتها على الأراضي اللبنانية». كما اعتبر البيان أن زيارة وزير الدفاع الوطني، تؤكد ثبات العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ولبنان.